Navigation

ماهو Kernel الكيرنل,شرح Kernel الكيرنل, وماهي فائدته

                                                                                                                 بسم الله الرحمن الرحيم
             


                                  




Kernel الكيرنل أو النواة

حتى لا أطيل عليكم هو  حلقة الوصل مابين السوفتوير والهاردوير 

وبالعامية يفيدك هذا الكيرنل بتحسين العلاقة مابين الروم والهاردوير

أي أنه يفيد بالتالي: ليس بالضرورة 

 يقلل استهلاك البطارية

 يسرع النظام

 يحل مشاكل الصوت

 يقلل حرارة الجهاز

ينظم اداء البروسسر

 بعض الكرينلات يوجد معها روت

 بعض الكيرنلات يوجد معها ريكوفري مثل CMW
نقلا عن ويكابيديا بالحرف:
النواة هي قلب أي نظام تشغيل للحاسوب حيث تقوم بدور حلقة الوصل بين عتاد الحاسوب وبرمجياته وتقوم أيضا بعملية التحكم بمصادر الجهاز. كحلقة وصل بين العتاد والبرمجيات تقوم النواة بتوفير طبقة يمكن للبرمجيات الاتصال بها مما يوفر إمكانيات الحاسب الآلي للبرمجيات التي تعمل في مجال المستخدم.

وظائف النواة تقوم بها كل نواة بصورة مختلفة عن الأخرى. فمثلا تقوم النواة الأحادية بالعمل في حيز واحد من الذاكرة وبهذا تحقق تحسن في أداء النظام. أما النواة المصغرة (النوية) فتقوم بتنفيذ معظم عملياتها في حيز المستخدم لكي تحافظ على توزيع وتفرقة المهام عن بعضها وبهذا تسهل عملية تحسين وتطوير الشيفرة البرمجية للنواة وإصلاحها.

معظم أنظمة التشغيل الحديثة تعتمد على وجود نواة للنظام. في معظم الحالات يقوم محمل نظام التشغيل بتحميل النواة كعملية أثناء بداية تشغيل الحاسب الآلي وعند اكتمال تحميل نظام التشغيل تصبح هذه العملية مجموعة متكاملة من الوظائف التي يمكن أن تستخدمها البرمجيات عن طريق الاتصال بالنواة لكي تتمكن البرمجيات من القيام بعمليات تحتاج للوصول لعتاد الحاسب الآلي مثل الكتابة على القرص الصلب..
مشاركة
Banner

ahmedinfo

هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى، حيث يمكنك أن تولد مثل هذا النص أو العديد من النصوص الأخرى إضافة إلى زيادة عدد الحروف

أضف تعليق:

0 comments: